The Creative Pharaoh 2009 .. 2024 ... مدونة المهندس الفيزيائى حسن السيسى


اى جملة فى هذه المدونة انا كتبتها او اى حكاية انا حكيتها مهما كانت صغيرة او كبيرة استطيع اثباتها اما بمستند رسمي او مكالمة تليفون مسجلة او فيديو مسجل
المدونة 460 مقالة تقريبا ... 410 مقالة باللغة العربية و 50 مقالة باللغة الانجليزية و البومات مستندات و ادلة هامة جدا و عدة فيديوهات شخصية و تسجيلات صوتية
اشهد ان لا اله الا الله و اشهد ان محمد رسول الله ... و لا حول ولا قوة الا بالله ... و حسبى الله ونعم الوكيل ... وافوض امرى الى الله ان الله بصير بالعباد
00201276307556
=============================

Total Pageviews

Sunday, January 29, 2012

"" احداث 25 يناير 2012 ..!! "" الاخوان و الميدان

---
---


----
لقد رجعت من ميدان التحرير يوم الخميس 26 يناير 2012 بعد ان قضيت 48 ساعة فى اجواء غاية فى السوء ومشاكل كثيرة كان يمكن اجتنابها بسهولة من البداية .. لقد وصلت الى التحرير يوم الثلاثاء بعد صلاة العشاء .. وما ان وصلت الى الميدان حتى سمعت بعض مكبرات الصوت تطالب الاخوان بفك منصتهم .. واتصلت باصدقائى من حملة الشيخ حازم ابو اسماعيل و عرفت منهم انهم تم منعهم من اقامة منصة لهم .. فتمنيت ان لا تحدث توقعاتى .. لانى كتبت فى مقالة سابقة اسمها (( ثورة 25 يناير ..!! كلاكيت تانى مرة )) ان هناك فخ يتم اعداده للتيار الاسلامى فى هذا اليوم بعد فوزهم فى الانتخابات واسميته بالفخ الاسطورى وها هى الفقرة (( ولكنى احذرهم من هذا "" الفخ الاسطورى "" الذى يتم الاعداد له الان وهو وضع "" الاخوان المسلمين و السلفيين فى مواجهة مع الثوار "" يوم 25 يناير 2012 ... انتبهوااااا !! )) ولقد حدثت نبؤتى ولولا فضل الله سبحانه وتعالى لتحول الامر لصدام غير محمود العواقب وكان ممكن يهدد الثورة نفسها .. وللعلم وللتاريخ .. انا توقعت هذه الاحداث وكنت اخشى ما هو اسوا منها .. واتصلت بالدكتور / اكرم الشاعر اكثر من مرة وحذرته ان هناك اكثر من "" جهة اعلامية  و صحفية  و امنية "" تحاول بث الفتنة بين الاخوان والشعب من فترة وانهم ممكن يتصادموا يوم 25 يناير .. ونفس الكلام ابلغت به بعض العلماء وبعض الاصدقاء من السلفيين وابلغته لعضو مجلس الشعب عن حزب النور فى بورسعيد وهو الدكتور / علاء البهائى وهو ابلغنى ان السلفيين نازلين للحماية و ليس للاحتفال وهايعلنوا هذا رسميا .. لكن على مايبدوا ان قيادات الاخوان لم يقدروا خطورة الموقف وخطورة تصريحاتهم بالاحتفال والفخ المنصوب لهم من عدة جهات مختلفة فى نفس الوقت ..!! وانا اعتقد ان الاخوان المسلمين و الحرية والعدالة وقعوا فى "" الفخ "" الذى تم نصبه لهم بسهولة تدعوا للاستغراب والاستعجاب رغم تحذيراتى المتواصلة لهم من خلال اتصالات مباشرة .. وانا اعتقد ان هذه "" الفخوخ "" سوف تتكرر كثيرا فى الاسابيع القادمة وخصوصا مع البرلمان حتى يخرج المجلس العسكرى من المشهد ويصدر مجلس الشعب للصدام و الفتنة مع الشعب .. فانتبهواااااااا ...!!

الدكتور / شادى الغزالى حرب .. كان اول واحد فى الميدان اتكلمت معاه فى صينية الميدان .. و هو كان بيهدى الناس و بيهيج الناس فى نفس الوقت .. لانه كان بيطالب انهم يتركوا منصة الاخوان وان ذلك هو الحرية والديمقراطية .. وانا شكرته على ذلك .. لكن فى نفس الوقت كان بيقول للشباب ان الاخوان ناوين يعتصموا فى الميدان حتى يوم الجمعة علشان يحبطونا وعلشان يدعموا المجلس العسكرى .. فانفعلت وقلت له ياشادى يا ليبرالى هو مش ابوك اللى كان بيطالب المجلس العسكرى انه يظل فى الحكم لسنتين ولا علشان احنا كسبنا الانتخابات .. فرد وقال ده مش ابويا ده عمى وانا وقفت له واعترضت .. وقالى انه بيحب السلفيين لانهم واضحين .. لكن الاخوان لا .. فقلت له طب ماانا سلفى وبحب الاخوان فقعد يضحك وقال لى لااااااا انت اكيد اخوان .. وقعدنا نضحك احنا الاتنين وانصرفنا .. وللعلم .. الناس التى تطالب بعدم كتابة الدستور فى وجود العسكر الان وانا متفق معاهم طبعا .. هم نفسهم الذين كانوا يطالبون بالدستور اولا وفى وجود العسكر .. وهم نفسهم الذين احتفلوا فى الميدان ليلة راس السنة .. وهم نفسهم الذين رحبوا بوثيقة السلمى .. وعجبى .. وبدات الامطار فى الهطول بغزارة فذهبت للبحث عن مكان احتمى تحته لكن بعد ان غرقت ملابسى بالمياه واستمر هطول المطر لفترة طويلة واصبت بالبرد الشديد ...!!

الدكتور / حسام ابو البخارى .. طبعا انا اعرف حسام كويس قوى من الفضائيات واعرف هو بيفكر ازاى وانا معجب جدا بدماغه .. وانا التقيت به ومجموعة من الاشخاص بالقرب من منصة الاخوان من الناحية الشرقية .. وهو كان منفعل شوية على التيار الاسلامى .. فقعدت اكلمه بهدوء ان الاخوان والسلفيين عارفين بيعملوا ايه ان شاء الله وان الثورة هاتنجح .. وان هو فاهم غلط لان شباب الاخوان المسلمين وخصوصا الدكاترة منهم كانوا معانا فى احداث محمد محمود بكثرة ولكن بشكل غير رسمى و هذه شهادة منى للتاريخ لانى كنت على اتصال بالاخوان وعارف التفاصيل كلها وانا كنت فى الميدان وشاهدت شبابهم .. وقلت له ان لا داعى لتفريق صفوفنا النهاردة بالذات وان الاخوان مستهدفين النهاردة فلا داعى لمثل هذه النقاشات الان .. و هو انسان مهذب بطبعه وبيحب دينه جدا ورد وقال .. حاضر .. وانتهت حلقة النقاش بهدوء .. وطبعا انا مقدر انفعاله النابع عن حماس و اخلاص .. ولقد اقترحت عليه "" مليونية 10 فبراير "" كمليونية مطلب واحد لفتح باب الترشيح للرئاسة يوم 11 فبراير 2012 وطالبته بتهيئة الاجواء باتصالاته لمثل هذه المليونية ...!!

24 يناير 2012 ... محاولة حرق المنصة والهجوم عليها .. لقد حاول بعض البلطجية القاء خشب مشتعل على المنصة لحرقها .. وانا كنت شاهد على الاحداث فذهبت لاحضار احد شباب الاخوان وقال لى ان اسمه الزواوى وانا كنت عارفه كويس لانى شاهدته قبلها بيغنى هو وعشرات من الاخوان بالقرب من مسجد عمر مكرم اغنية اسمها طيبة وكان واضح انه قائد .. وقلت له انكم عاملين دروع بشرية امام المنصة فقط وهذا خطا فادح .. واشرت له على بعض الخيام الموجودة فى صينية الميدان وان فيها بلطجية وناوين على الشر لانى فى الصينية من بدرى وسمعت حواراتهم ومعاهم مولوتوف .. وبعضهم حاول قذف شباب الاخوان امام المنصة بالة حادة .. وطالبته ان الاخوان يكونوا فى الصينية بكثرة و انهم لا ينجروا الى الاستفزازات لان هذا هو الهدف الرئيسى .. وان عليهم التصوير بالموبايلات و القبض على اى واحد يحاول استخدام العنف .. لانه هايقول من الذى ارسله .. وبالفعل ذهبوا و احضروا اعداد كبيرة من الاخوان الى الصينية ...!!

25 يناير 2012 ... لقد بدات المشاحنات متاخرا فى الليل من جانب بعض الشباب الصغير .. ولقد ذهبت الى قائد منصة الاخوان على الارض و هو كان ملتحى وطالبته انه يوقف الاغانى و يبطلوا استفزاز الشباب بالاغانى و يشغل قران .. ولقد وصلت اليه بصعوبة بعد ان تاكد شباب الاخوان انى تيار اسلامى .. وكعهدى بالاخوان فانه كان مهذب جدا وقال انه هايبلغ المنصة فوق انهم يشغلوا قران .. وبالفعل شغلوا قران .. وهدات الاجواء لكن بعد ان عملنا حائط صد استمر لمدة ساعتين متواصلين .. تم من خلاله رفع الاحذية فى وجه الاخوان .. واشارات بذيئة بالايدى .. ورفع صور عبد الناصر و شتيمة واتهامات .. وانا كنت مجهد جدا وكنت هااقع على الارض كذا مرة لاننا قاتلنا حتى لا يتطور الموضوع لاشتباك بالايادى بين الاخوان و شباب الثوار .. ولقد انقذنى شاب من السلفيين تابع لحزب النور من الوقوع على الارض بسبب التدافع الشديد وانا كنت معتقد انه من الاخوان لكنى اكتشفت انه كان بجانبى لحماية الاخوان لكنه سلفى .. وانا اكتشفت ذلك عندما جاء وسلم على وانا قاعد مع احد المسئولين عن حزب النور فى خيمتهم وقال لى انه من حزب النور وليس من الاخوان ففرحت جدا لشهامة السلفيين كالعادة ..!! وللعلم شباب الاخوان كانوا غاية فى الادب واستحملوا العديد من الاستفزازات وتحملوا الكثير وهم رجال بمعنى الكلمة .. وناموا على الارض فى عز البرد .. لكنى اعتقد ان المسئول عن منصة الاخوان والمسئول عن الاغانى كان شخص مستفز جدا جدا ولابد من استبعاده فى المستقبل .. وللعلم انا على ثقة تامة ان جميع هذه الاحداث من "" رفع احذية و شتيمة و استفزازات "" كانت مدبرة مسبقا وليست وليدة الصدفة ..!! واناارجو من الاخوان ان يدرسوا ماحدث جديا لانى اعتقد ان "" اخطاءهم "" اصبحت فى ازدياد وقلة من الاخوان  اصبح عندهم روح تعالى مقلقة .. والاخوان اصبحوا مستهدفين من عدة جهات مختلفة فى نفس الوقت .. لذا وجب عليهم ان يعيدوا حساباتهم وان يعيدوا ترتيب اوراقهم لان خسائرهم قد تكون كارثية على الجماعة وعلى مستقبل مصر ايضا اذا لم يضبطوا كل تصرف و كل كلمة وكل تصريح يصدرونه ...!!

الاستاذ / نادر بكار .. انا رجعت لبورسعيد يوم الخميس .. لانى تيقنت ان هذه الفعاليات لن تثمر الا على المشاحنات .. ولن تثمرعن اى نتائج ملموسة ولن نحصل على جديد من المجلس العسكرى بفتح الترشيح للرئاسة لان الميدان كان مشتت ومفتت لذا كان الانسحاب افضل .. لكنى عندما علمت يوم الجمعة من الفيس بوك و تويتر ان الاخوان بيحشدوا الشباب للميدان من المحافظات القريبة من القاهرة واصدروا تكليف رسمى  بذلك .. اصابنى الفزع واتصلت بنادر بكار وطلبت منه ان يحاول يتصل بقيادات الاخوان ويدرس الموقف معهم .. يااما ينسحب الاخوان من الميدان .. يااما النور يقدم الدعم عن طريق حشد السلفيين لمنع اى صدام محتمل بين الاخوان والثوار والا فان الثورة هاتضيع مننا ووعدنى انه هايتعامل مع الموقف وانه فى اجتماع وانا اتحدث اليه .. وانا اثق فيه جدا لانى مؤمن ان نادر بكار شخص غاية فى الذكاء ودمث الخلق ومخلص لدينه وله مستقبل باهر ان شاء الله ..!!

كوبرى قصر النيل .. طبعا ماحدث على هذا الكوبرى بالامس اثناء الصلاة  مسخرة و قلة ادب لا تستحق التعليق .. لان الدعاء على الاخوان بشق صفهم مرفوض شكلا و شرعا ولا يستحق عناء الرد عليه و مؤشر خطير جدا .. لان هذا الكوبرى شهد بطولات و شهداء للاخوان ومن ضمنهم البطل الدكتور / مصعب الشاعر ابن بورسعيد .. ربنا يرجعه بالسلامة من المانيا ويشفيه  يارب .. والدعاء على الاخوان كان السبب الرئيسى فى كتابة هذه المقالة .. وانا سوف ارفق فيديو مع هذه المقالة  لشاب تم القبض عليه بالامس ..!! وارجو ان نسمع قريبا رد من المجلس العسكرى وايضاح حول حقيقة الشاب الذى تم القبض عليه واعترف على الفيس بوك انه تابع "" للمخابرات العسكرية "" وصرح بعدة امور خطيرة تستوجب فتح تحقيق من اعضاء مجلس الشعب المنتخب حول الاعترافات التى ادلى بها هذا الشاب .....!!

واخيرا .. مليونية فتح باب الترشيح للرئاسة ... انا ادعو جميع اطياف الشعب المصرى الى التوحد على مطلب واحد فقط يوم الجمعة 10 فبراير 2012 ... وهو فتح باب الترشيح للرئاسة يوم السبت الموافق 11 فبراير 2012 وهو نفس اليوم الذى تنحى فيه الرئيس السابق حسنى مبارك ... على ان تجرى الانتخابات فى ابريل القادم ويقوم الرئيس الجديد بحلف اليمين الدستورية امام مجلسى الشعب و الشورى المنتخبين يوم الاثنين 30 ابريل 2012 ان شاء الله .. التبكير بانتخابات الرئاسة سوف يمنع العديد من المشاكل والفتن التى قد تهدد مستقبل الثورة .. وهذا هو الطريق الدستورى الصحيح .. الثورة مستمرة .. الثورة ستنتصر .. ولا حول ولا قوة الا بالله ..!! وشكراااااااا
=========
هذه المقالة تم نشرها فى صحيفة دنيا الوطن العربية !!

وتم نشرها فى موقع اخبارك دوت نت المصرى نقلا عن دنيا الوطن !!