The Creative Pharaoh 2009 .. 2026 ... مدونة المهندس الفيزيائى حسن السيسى


اى جملة فى هذه المدونة انا كتبتها او اى حكاية انا حكيتها مهما كانت صغيرة او كبيرة استطيع اثباتها اما بمستند رسمي او مكالمة تليفون مسجلة او فيديو مسجل
المدونة حوالي 570 مقالة ... 520 مقالة باللغة العربية و 50 مقالة باللغة الانجليزية و البومات مستندات و ادلة هامة جدا و عدة فيديوهات شخصية و تسجيلات صوتية
اشهد ان لا اله الا الله و اشهد ان محمد رسول الله ... و لا حول ولا قوة الا بالله ... و حسبى الله ونعم الوكيل ... وافوض امرى الى الله ان الله بصير بالعباد
00201276307556
=============================

Total Pageviews

Tuesday, August 23, 2011

رؤية شاملة حول الثورات العربية و مستقبل الامة العربية

--
--

سوف احاول من خلال هذه المقالة ان ارصد ما حدث فى الوطن العربى فى الشهور الماضية ... وسوف احاول ان القى الضوء على الثورات العربية من جميع الزوايا ... ونظرا لان جميع توقعاتى فى المقالات السابقة قد حدثت "" بفضل الله تعالى "" ولم يتبقى سوى نبؤءة واحدة فقط حتى الان وهى ضرب ايران ... لذا فانى سوف احاول ان اعرض توقعاتى الشخصية الجديدة لتطور الاحداث فى مصر والعالم العربى فى الشهور القادمة ... وسوف ادعم هذه المقالة بقصص واحداث شخصية حدثت لى من 2007 وحتى 2011 وانا اعتقد انها كان لها تاثير بشكل مباشر وبشكل غير مباشر فى تطور بعض الاحداث فى العالم العربى ... نظرا لان بعضها كان عن طريق اتصالات بسفارات عربية واجنبية وبعضها ببعض الجهات الامنية السيادية ... ونظرا لانى مغرم بالصور فانى سوف ارفق مع هذه المقالة صورتى وانا ارفع علم مصر فى احدى الجامعات الكورية اثناء حصولى على درجة الماجستير فى النانو تكنولوجى ... وصورتى مع سيادة اللواء حسام سويلم وانا اتحدث اليه فى منزله من عدة اسابيع عندما كنت اوضح له وجهة نظرى للاحداث فى العالم العربى من خلال جميع مقالاتى السابقة ... وهو كما يعلم الجميع من احد اهم المحللين الاستراتيجيين فى الوطن العربى و صديق مقرب للمجلس العسكرى ...!! وسوف اشرح بالطبع لماذا اخترت هاتين الصورتين بالذات وكالعادة جميع ماسوف اذكره ان شاء الله سوف يكون موثق بادلة وبراهين ساطعة كالعادة وبايميلات متبادلة وصور ومقالات منشورة

(( هذه المقالة سوف يتم استكمالها ونشرها لاحقا ان شاء الله لدواعى امنية عليا ))


Sunday, May 01, 2011

الامن القومى السعودى … الاجانب و ايران


لقد حصلت على الماجستير فى النانوتكنولوجى من جامعة كوانجو للعلوم والتكنولوجيا وهى واحدة من اكبر جامعات العالم وهى موجودة فى كوريا الجنوبية ولقد استفدت من هذه الرحلة جدا جدا لانى رايت العديد من الامور المتعلقة بالمسلمين بام عينى وكما يعلم الجميع فان من راى بعينه خير من الذى سمع وسوف احصر هذه المقالة حول امرين متعلقين بالمملكة العربية السعودية وهما البحث العلمى فى المملكة العربية السعودية وايران ودول الخليج لانهم بيمسوا الامن القومى السعودى مباشرا وارجو من الاخوة القراء ان يحاولوا ان يوصلوا الافكار الموجودة فى هذه المقالة الى المسئولين السعوديين باى شكل من الاشكال وانا عن نفسى سوف ارسلها فى صورة فاكس للسفارة السعودية فى مصر كمناشدة لجلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود حفظه الله !!


اولا : انا ذكرت فى مقالة سابقة من حوالى 6 شهور حول تسريبات ويكيليكس ((( ان انا شخصيا بارحب بضرب مفاعلات ايران والقضاء على برنامجها النووى ))) !! يعنى انا كلامى كان واضح … وهو ان "" ضرب مفاعلات ايران النووية "" والقضاء على برنامجها النووى سوف يكون شىء رائع وفى مصلحة دول الخليج العربية …!! وذكرت نفس الكلام بالنص فى مقالة سابقة اسمها ((( المظاهرات المصرية و ضرب ايران ))) والمقالتين تم نشرهم فى جريدة دنيا الوطن العربية من عدة شهور !! انا شعرت بتنامى تدخلات ايران فى المنطقة العربية وحذرت من خطورة ايران على مستقبل الامة العربية اكثر من مرة !! ولانى مؤمن ان خير وسيلة للدفاع هى الهجوم لذا انا بدات كتابة هذه المقالات من عدة شهور !! ثانيا : السياسة عبارة عن تاريخ وجغرافيا ... لذا انا سوف اطلب من الاخوة القراء ان يعملوا بحث على جوجل .. وهذا البحث سوف يكون بحث جغرافى تاريخى حتى نفهم السياسة من خلف هذه القضية .. نقاط البحث سوف تكون حول .. دور الجيش المصرى والمشير ابو غزالة فى تحرير الفاو و قصة اللواء / محمد بلال … الحرب العراقية الايرانية ودور السعودية و مصر ودول الخليج العربى فى "" دعم العراق "" فى الثمانينات … دور ايران ومخابراتها فى ما يحدث الان من تخريب و قتل فى العراق … قصة الخليج الفارسى … طموحات ايران التوسعية واحتلالها لجزر اماراتية حتى الان … موضوع تصدير الثورة الايرانية الشيعية و الفكر الشيعى للامة العربية … خلية حزب الله التخريبية التى ارسلت الى مصر … ماهو موقف اهل السنة والجماعة من … سب سيدنا عمر وسيدنا ابو بكر وستنا عائشة … كما يفعل الشيعة الروافض ...!! تكفير الشيخ بن باز من السعودية والشيخ الالبانى من الاردن و الشيخ ابو اسحاق الحوينى من مصر للامام الخومينى مؤسس الثورة والدولة الايرانية الاسلامية … واصدار بعضهم فتاوى مكتوبة حول تكفيرهم له !!… وذلك بعد ان قال الامام الخومينى وشرح فى كتبه… بان سيدنا عمر وسيدنا ابو بكر كفرة وان القران محرف …!! وطبعا كل نقطة من هذه النقاط السابق ذكرها انا ممكن اكتب فيها مقالة طويلة … ولكنى فضلت ان حضراتكم تعملوا فيها بحث ذاتى حتى لا اتهم بالتحيز …!! ولا ينسى الجميع ان مصر ارسلت جزء من جيشها لمحاربة العراق وهى دولة سنية .. عندما قامت بغزو الكويت .. لذا نحن امة لا تعادى شعوب ولا تعادى عقائد … ولكننا نعادى سياسات و حكومات و تصرفات عدوانية تجاه اهل السنة والجماعة …!! ونحن فى جانب الحق ايا كان صاحبه …!!

مستقبل مصر والامة العربية لا دخل للعواطف فيهم … باكستان والهند وكوريا الشمالية قالوا ان برامجهم سلمية فى البداية … والان يملكون اسلحة نووية …!! وكوريا الشمالية بتهدد باحتلال كوريا الجنوبية و ضرب اليابان علنا وبتصف هذا بالحرب المقدسة … ونركز قوى فى كلمة مقدسة … وليس من المنطقى ان ننتظر حتى تصبح ايران قوة نووية ضاربة … ويفكروا فى احتلال دويلات الخليج … ولو اصبحوا قوة نووية من الممكن ان يحتلوا بعض هذه البلاد فى "" ايام "" وليس فى اسابيع … لان فيهم دويلات صغيرة جدا وبلا جيش حقيقى …!! وايران لها "" احلام استراتيجية توسعية "" من قديم الزمان …!! الى جانب ان ولاء الشيعة فى جميع انحاء الوطن العربى لايران … وليس لبلدانهم … مما يمثل خطورة حقيقية على الامن القومى العربى … وحزب الله والشيخ حسن نصر الله الشيعى فى لبنان هم خير دليل على هذه النقطة …!! وهم يعلنون علنا ان انتمائهم لايران فى المقام الاول و الاخير …!! ونظرا لان انا متوقع ان واحد من القراء سوف يقول ان اسرائيل هى الاولى ان نعمل على ضرب مفاعلاتها … لذا سوف ارد عليه مقدما … واقول ان السياسة عبارة عن فن الممكن والمتاح … ولا يستطيع احد من الدول العربية ان يضرب اسرائيل فى الوقت الراهن … تبعا للظروف السياسية والامكانيات المتاحة … ولكن هذا سوف يكون ممكن فى المستقبل ان عاجلا او اجلا باذن الله … الى جانب ان اسلحة امريكا النووية … بتمثل غطاء لاسرائيل حتى وان لم يكن لدى اسرائيل اى اسلحة نووية … وليكن فى معلوم الجميع ان اسرائيل دولة "" بلا مستقبل "" واخرتها الى زوال … ولكن كل شىء بميعاد ومكتوب …!!

وسبب ذكرى لكوريا الجنوبية فى بداية المقالة هو اننى دخلت فى العديد من المشاحنات العنيفة مع بعض المسلمين فى كوريا الجنوبية وفى مصر ايضا بسبب ايران والشيعة الروافض والعديد من المسلمين حول العالم لا يعرفون حقيقة ايران ولا يعرفون حقيقة الشيعة ومخدوعين بتصريحاتهم العنترية الوهمية حول اسرائيل وفلسطين !! ومخدوعين بتصريحات حسن نصر الله وحربه السابقة مع اسرائيل لذا انا اوجه نداء الى القيادة السعودية والكتاب السعوديين باطلاق حملة اعلامية منظمة من خلال " الصحافة والفضائيات والانترنت " لتوعية الشعب العربى والامة الاسلامية حول حقيقة ايران لان ما رايته بام عينى من بعض المسلمين داخل مصر وخارج مصر من دعمهم لايران بيدل على ان هناك خلل اعلامى رهيب من جانب اهل السنة والجماعة وان العديد من المسلمين حول العالم مخدوعين ومغيبين مما يمثل تهديد مباشر وحقيقى للامن القومى العربى !!

ثانيا : قال الله تعالى { وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ } وقال الله تعالى } مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَاللَّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ { لذا فان الكفار مهما كانت جنسيتهم لن يساعدوا جديا ولن يسمحوا لنا بخلق طفرة علمية عربية اسلامية كبرى تحت اى ظرف من الظروف … وخير دليل هو "" قتل علماؤنا "" عبر التاريخ امثال سعيد بدير ويحيى المشد ووو الخ …!! واخرهم كان الشاب المصرى المحبوس الان فى امريكا ... وهو عالم نووى مصرى وهم مازالوا يحتجزونه فى امريكا بتهمة التحرش بالاطفال عندما طلب ان يزور مصر … والدليل الثانى ان هناك حتى بعض الابحاث الغير نووية فى الالكترونيات والاتصالات الغير مصرح بها لاى طالب عربى او مسلم انه يحضر رسالة دكتوراة فيها … وانا عن نفسى كان لازم اقنع استاذى انى سوف استقر فى كوريا الجنوبية حتى يعطينى نقطة البحث التى اريدها … لذا انا اعتقد انه لابد ان يكون اصلاح التعليم وتطوير البحث العلمى بمراقبة واعداد واشراف وخطة " داخلية عربية " بحتة مع الاستعانة بخبرات علماؤنا فى الخارج … وبخبرات اجنبية مساعدة فقط … مساعدة فقط لان استيراد خبراء ومخططين و منفذين اجانب بيمثل تهديد مباشر و خطير"" للامن القومى السعودى "" والامن القومى العربى … !! والسبب فى هذه النصيحة هو اننى فوجئت بان العديد من الجامعات المحترمة فى الخليج العربى بيتم الاشراف عليها والاشراف على لجنة قبول الطلبة وعلى الاساتذة والعديد من الامور من خلال اجانب وغير مسلمين اصلا وهذا بيمثل كارثة حقيقة بكل ما تحمل الكلمة من معنى وبيمثل خطورة على الامن القومى العربى مباشرا لان البحث العلمى والتعليم امن قومى ...!! لان بحث علمى … يعنى … زراعة و صناعة وتسليح !!

و سبب ذكرى لكوريا الجنوبية فى بداية المقالة هو اننى اكتشفت وانا فى كوريا الجنوبية انها الدولة رقم 2 فى العالم فى التنصير واحد اساتذة الجامعة عندهم سخر من ربنا عن عمد فى اكثر من مناسبة وسخر من القران اكثر من مرة مما اضطرنى للرد عليه وطلبت نقلى من معمله الى معمل استاذ اخر ودخلت معه فى حرب لمدة سنة كاملة داخل كوريا الجنوبية والبوذيين والملحدين تدخلوا لتهدئة الامور انذاك ودعمونى وحمونى وقالوا انه كان بيهزر ولا يقصد اهانة المسلمين وهذا كان كلام غير حقيقى لان العديد من الطلبة الملحدين هناك اكدوا لى انه من اشد المنصرين فى بلدتهم وحتى الان فان السفارة الكورية بترفض تقديم اعتذار رسمى والسكرتير الثانى لسفارتهم رفض انهم يعزلوا هذا الاستاذ لانه عميد واحدة من اكبر جامعاتهم ونصحنى ان اعتبره شخص جاهل وانسى الماضى بعد ان تاكدوا من هذه الوقائع وقال انهم لا يستطيعون ان يفعلوا له شىء وان انا لازم اشتكيه للقضاء الكورى ولازم يكون هناك حكم قضائى وحتى الان فانا احاول الحصول على اعتذار رسمى او عزله بالاضافة للاموال التى فقدتها بسبب اضطهادى من هذا الاستاذ ومعى جميع الاثباتات التى تثبت هذه الوقائع ولكنى لا املك الان القدرات المادية التى تمكننى من مقاضاته داخل كوريا ولقد حذرت من هؤلاء المسيحيين المتشددين ومن المنصرين الكوريين قدر استطاعتى وقدر امكانياتى عندما عدت الى مصر ونشرت عدة مقالات تحذيرية لجميع البلاد العربية وعندما قامت الثورة فى مصر فانى اتصلت بالخارجية المصرية مباشرا وحذرتهم ونجحت فى المساهمة بطريقة غير مباشرة فى الكشف عن العديد من الامور الخاصة بهم فى الوطن العربى وفى اقل من 6 شهور تم القبض على جواسيس كوريين فى احدى سفاراتهم وبعض المنصرين فى الوطن العربى وشحنة حبوب هلوسة قادمة فى طرد دبلوماسى وارد كوريا الجنوبية الى مصر وجميع التفاصيل موجودة فى مقالاتى السابقة وفى المقابل قاموا بوقف اى منحة دكتوراة لى فى اوروبا باتصالتهم الخاصة وهذا كان شىء عادى ومتوقع بالنسبة لى ولكن الكارثة هى انى ذهلت عندما اكتشفت ان العديد من الجامعات الاسلامية التكنولوجية المحترمة بيتدخل فى ادارتها وفى لجان القبول بها وبشكل مباشر وبشكل قوى اجانب غير مسلمين ...!!

بل ان رئيس لجنة القبول باحد هذه الجامعات السعودية التكنولوجية المرموقة غير مسلم اصلا وانا اعتقد ان هذا سهل لهم محاربتى ايضا داخل البلاد العربية وخصوصا فى السعودية ولكنى اعلم ايضا ان الله وحده هو المقدر وهو المقتدر لذا انا لم اتاثر كثيرا بكل هذه الامور لان الرزق فى السماء ومن هنا فكرت فى كتابة هذه المقالة كمناشدة للمملكة العربية السعودية بدراسة هذا الموضوع بتانى وباخذ جميع الاحتياطات اللازمة من "" الاطقم الاجنبية "" فى جميع الجامعات والمدارس السعودية !! لان هذا تهديد مباشر وخطير للامن القومى السعودى ولدول الخليج كلها !! لانه من المعلوم للجميع عدم استحباب ولاية الكافر لشئون المسلمين !! انا لا اقول ان لا نستعين بهم ولكنى اقول انهم لا يجب ان يكونوا قادة ومشرفين فى مراكز حساسة ومهمة تبعا لراى اغلب علماء الدين الاسلامى !! وهذه المقالة ما هى الا نصيحة لوجه الله تعالى فان اصبت فى كلامى فهو توفيق من الله تعالى وان اخطاءت فى افكارى فمن نفسى ومن الشيطان وانا اثق فى حكمة وقدرات الشعب السعودى حفظه الله من كل سوء !! وشكراااااااا

========
هذه المقالة تم نشرها اليوم فى صحيفة دنيا الوطن العربية !!
وايضا هذه المقالة تم نشرها كاملة فى صحيفة بلا قيود السعودية !!
وتم نشرها ايضا فى موقع اخبارك دوت نت المصرى نقلا عن صحيفة دنيا الوطن !!


Friday, April 15, 2011

الثورات فى الوطن العربى … ودور كوريا الجنوبية

سوف ابدا هذه المقالة بمقولة شهيرة تقول ان اذا اردت ان تحجب على حقيقة ما وفر لها ظروف "" الوضوح التام "" حتى تحجبها تماما ... ولقد لاحظ جميع القراء فى مقالاتى السابقة اننى قمت بالتاكيد على انه كان هناك ايادى خفية فى ما حدث فى البلاد العربية فى الفترة الماضية وحتى يخفوا اى دور لهم فى صنع هذه الثورات فانهم صدروا الشباب للمشهد من خلال الفيس بوك حتى يظهر للعالم اجمع انهم لا دخل لهم فى ما يحدث فى الوطن العربى وسوف اسرد بعض الحقائق المثبتة والموثقة اعلاميا والتى لا تحتمل اى شكل من اشكال اللبس .... مع التاكيد على اننى سعيد جدا بسقوط الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ... ومع التاكيد على رغبتى فى سقوط رئيس ليبيا معمر القذافى وانهيار نظام حكمه بالكامل !! ومع التاكيد ان كوريا الجنوبية هى دولة تابعة للولايات المتحدة الامريكية وهى معلومة معروفة للعالم اجمع !! انا سوف اذكر حادثتين مهمين جدا جدا وارجو من الاخوة القراء ان يربطوا بين هاتين الحادثتين !!

الحادثة الاولى وهى القبض فى يوليو الماضى على جاسوسين من كوريا الجنوبية فى ليبيا والجاسوسين كانوا بيعملوا كدبلوماسيين فى سفارة كوريا الجنوبية وكانوا بيجمعوا معلومات عن معمر القذافى وابنه سيف الاسلام وعن قدرات ليبيا وكانت فضيحة مدوية للعالم كله لان الرئيس الليبى معمر القذافى اجبر كوريا الجنوبية على الاعتراف رسميا بعملية التجسس واجبرهم على دفع تعويضات !! الى جانب انهم ارشدوا على الليبيين الذين تعاونوا معهم !! وايضا الحكومة الليبية قبضت على اثنين من المنصرين الكوريين ولابد ان اذكر هنا انه تم قتل و طرد عدة منصرين من كوريا الجنوبية من عدة دول عربية واسلامية مختلفة بعد اكتشاف انشطتهم المشبوهة مع المسلمين !! فمابالكم بما يحدث على ارض كوريا الجنوبية نفسها مع المسلمين من تنصيرهم وتجنيدهم !! وهذه اشياء انا شاهدتها بعينى ولابد من ذكر ان كوريا الجنوبية هى الدولة رقم 2 فى العالم فى التنصير والتبشير على الرغم ان المسيحية دخلتها حديثا !!

الحادثة الثانية وهى ضبط شحنة مخدرات وحبوب هلوسة مقدارها 3500 كجم وارد كوريا الجنوبية فى طرد دبلوماسى قادمة الى مصر عبر البحر !! وسوف اكرر الرقم 3500 كجم وهى اكبر شحنة مخدرات وحبوب فى تاريخ مصر كله من هذا النوع والخبر موجود ومنشور فى جريدة الاهرام المصرية فى فبراير الماضى ولولا ان رئيس وزراء مصر السابق احمد شفيق وجهاز المخابرات العامة فرضوا قيود على السفارات الاجنبية واجراءات استثنائية كانت الشحنة دخلت مصر دون اكتشافها لانها كانت قادمة من البحر وفى طرد دبلوماسى !! ولا ننسى دور حبوب الهلوسة وذكرها اكثر من مرة فى خطب القذافى وعلى الرغم من ان القذافى غير متزن بطبعه لكنه كان صادق فى موضوع اغراق الشباب المسلم بحبوب الهلوسة من خلال مخطط غربى!!

لو ربطنا الحادثة الاولى مع الحادثة الثانية هانفهم حجم المؤامرة على الوطن العربى وهانعرف ان المخطط الاصلى كان نشر الفوضى والفتنة فى الوطن العربى وتقسيمه تبعا لخطة برنارد لويس حول تقسيم الوطن العربى وخطة كونداليزا رايس حول الفوضى الخلاقة ولكن بفضل الله وحوله وقوته نجح الجيش المصرى فى الحفاظ على مصر وتحويل الفوضى التى ارادوا ان ينشروها الى ثورة 25 يناير المباركة والتى سوف تعود على الوطن العربى كله بالخير ان شاء الله وليس على مصر وحدها!!

واخيرا انا ادعو جميع الحكومات الاسلامية لدراسة هذا الموضوع بتانى وانا من جانبى سوف اطلق ان شاء الله تعالى حملة جديدة على الفيس بوك لمقاومة التنصير والتجسس وسوف اقوم بالاتصال مباشرا بجميع السفارات العربية والاسلامية الموجودة فى مصر وشرح الموقف لهم حتى يعيدوا النظر فى تعاملاتهم الاقتصادية مع كوريا الجنوبية وحتى ياخذوا حذرهم وارجو تقديم الدعم من جميع الاخوة المسلمين وانا بالفعل ابلغت وزارة الخارجية المصرية وكان لى الشرف ان انا اطلقت صفحة على الفيس بوك وحذرت عدة جهات اسلامية من ضمنها ليبيا قبل ان يقبضوا على هذا الجاسوس بثلاثة شهور ولكن وللاسف تم غلق هذه الصفحة بطريقة خفية بعد اطلاقها بعدة اسابيع .. وكان لى الشرف ان انا ارسلت ايميلات تحذيرية لسفارتنا فى كوريا الجنوبية ولعدة جهات مصرية قبل ان يتم التحفظ على شحنات مواد الهلوسة القادمة من كوريا الجنوبية باسبوع !! وكتبت مقالة تحذيرية طويلة حول كوريا الجنوبية فى ديسمبر الماضى وتم نشرها فى عدة صحف عربية وانا معايا الايميلات التى تؤكد ماذكرته وهذه الايميلات موثقة بالتواريخ ولقد قمت بتسليم نسخ منها بنفسى للخارجية المصرية !! وجميع تفاصيل هذه الاحداث موجودة فى مقالاتى السابقة التى كتبتها باللغة الانجليزية ...!! وشكرااااااااااا

========

هذه المقالة تم نشرها فى صحيفة دنيا الوطن العربية !!
وايضا هذه المقالة تم نشرها اليوم فى صحيفة بلا قيود السعودية !!
وتم نشرها ايضا فى موقع اخبارك دوت نت المصرى نقلا عن صحيفة دنيا الوطن !!

Thursday, April 14, 2011

حبس الرئيس المصرى السابق محمد حسنى مبارك … وجهة نظر




الحمد لله رب العالمين

انا فضلت ان ابدا المقالة بحمد الله سبحانه وتعالى لانى كنت فرحان جدا بالامس بقرار حبس جمال مبارك وعلاء مبارك ووالدهم الرئيس المصرى السابق محمد حسنى مبارك .. وهذه ليست فرحة شماتة ولكنها فرحة بقدرة الله وعظمته وجمال اياته لان ما حدث بيمثل اية من ايات الله فى خلقه .. لان الله هو العزيز المقتدر المعز المذل .. ولكنى بصراحة كنت فرحان اكثر من عدة ايام بخبر حبس زكريا عزمى لان زكريا عزمى هو الذى قام بتسليم وفاء قسطنطين وانا دعوت الله من قلبى ان يرينا عظيم قدرته فى هذا الرجل وان يستجيب لدعوات اختنا وفاء قسطنطين وانا شخصيا مؤمن ان وفاء قسطنطين هى الام الشرعية لثورة 25 يناير وان هى اول مسمار حقيقى تم وضعه فى نعش سقوط الرئيس السابق محمد حسنى مبارك من عدة سنوات وانا قررت اكتب هذه المقالة حتى اقوم باستعراض عدة امور حدثت خلال الاسابيع الماضية !! 

الرئيس السابق محمد حسنى مبارك .. انا اثق فى رجال المجلس العسكرى والجيش المصرى واعرف انهم رجال شرفاء .. لذا انا ارجو من المؤسسة العسكرية ان يتم محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك محاكمة عادلة دون ان يتعرض لاى شكل من اشكال الاذلال او اى شكل من اشكال الامتهان لانه رئيس مصر السابق ولانه الرئيس الاعلى السابق للقوات المسلحة ولانه احد ابطال حرب اكتوبر السابقين لذا كلنا مع محاكمته ومع القرار النهائى للمحكمة حتى ان وصل لحكم الاعدام ولكن كلنا ضد "" اذلاله او امتهانه "" بحكم انه الرئيس الاعلى السابق للقوات المسلحة المصرية !!

جمال مبارك وعلاء مبارك انا لن اخوض طويلا فى تاريخهم لان كل المصريين يعرفون ما حدث منهم ومااكتشفناه مؤخرا عن ثرواتهم كان مفزعا وانا عن نفسى كنت بحب علاء مبارك قبل ان اعلم عن هذا الكم المرعب من الفساد انا ارى انه من الممكن استرداد جميع اموال المصريين عن طريق جمال مبارك وعلاء مبارك وبمساعدة رجال المخابرات المصرية  والا فانهم ممكن يقضوا ماتبقى من عمرهم داخل السجون المصرية وكل شىء بالقانون وكل شىء بالقانون ومن الممكن اقناعهم برد الاموال سلميا دون اللجوء للمحاكم والمطاردات الدولية وهنا سوف يظهر دور رجال المخابرات العامة المصرية فى انجاح هذه الثورة بشكل عبقرى لانى اعتقد انهم يملكون من القدرة والذكاء والخبرة ما يمكنهم من استرداد اموال المصريين عن طريق علاء وجمال مبارك ..!! 

العالم المصرى فاروق الباز لقد لاحظت فى الايام الاخيرة بعض التركيز الشديد على ممر التنمية الخاص بالدكتور فاروق الباز فحبيت اشرح وجهة نظرى فى هذه المقالة حول هذه الموضوع انا اعتقد ان اعمار سيناء وضخ ملايين المصريين بها مقدم على اعمار مصر من جهة الغرب لان سيناء هى عمق الامن القومى المصرى من جهة الشرق وهى التى سوف تغلق اى احلام اسرائيلية لطرد الفلسطينين الى سيناء او العودة لاحتلال سيناء الى جانب ان اعمار وزراعة سيناء اسهل من ممر التنمية لان ايصال الماء الى سيناء اسهل من ايصال الغاز الى اسرائيل وايضا انا اعتقد ان زراعة واعمار شمال السودان لصالح مصر عمق استراتيجى وامن قومى ومن الممكن ضخ ملايين المصريين كعمالة وخبراء الى ليبيا بعد سقوط نظام القذافى كحماية للامن القومى المصرى ولانهم يملكون المال ونحن نملك الخبرات والموارد البشرية لذا انا اعتقد ان التحرك فى اتجاه سيناء وليبيا والسودان اهم بكثير وانفع لمصر من ممر التنمية فى الوقت الراهن لانهم مصادر تهديد مباشرة للامن القومى المصرى !! الى جانب ان ضخ 100 مليون دولار فى مجال البحث العلمى الزراعى .. وضخ 100 مليون دولار فى كليات الزراعة المصرية .. وضخ 100 مليون دولار فى استصلاح توشكى واستقدام خبراء اجانب وعلماء فى مجال الزراعة من عدة دول صديقة من اسيا وامريكا الجنوبية ممكن يخلق طفرة فى الانتاج الزراعى المصرى وممكن نحقق من خلاله اكتفاء ذاتى كامل لمصر وكل هذه المبالغ المذكورة سابقا بتمثل واحد على خمسين من المبلغ المطلوب لمشروع ممر التنمية !!

واخيرا انا ادعو الشباب العربى والشباب المسلم فى جميع انحاء العالم باطلاق حملة عالمية لمحاكمة جورج بوش وسجنه بسبب ما حدث فى العراق ولابد من فتح تحقيق حول حقيقة احداث سبتمبر وانا اعتقد ان المصريين علموا العالم واعطوهم درس بعد ما حدث مع الرئيس المصرى السابق واذا كان هم يريدون نشر الديمقراطية على ارضنا فنحن نريد نشر العدالة على ارضهم وسوف نسميها العدالة الخلاقة واحنا ممكن نكلم الشعب الامريكى نفسه ونكلم الشباب الامريكى من خلال الفيس بوك والمدونات والصحف العربية !! وشكراااااااااا


========

هذه المقالة تم نشرها كاملة اليوم فى صحيفة دنيا الوطن العربية !!
وتم نشرها ايضا فى موقع اخبارك دوت نت المصرى نقلا عن صحيفة دنيا الوطن !!

Monday, February 21, 2011

رؤية خاصة حول ثورة 25 يناير و مستقبل الوطن العربى



---



سوف ابدا هذه المقالة بمقولة الدكتور أوسكار ليفي اليهودى الشهير الذى قال " نحن اليهود لسنا إلا سادة العالم ومفسديه ومحركي الفتن فيه وجلاديه " … ولقد حدثت نبؤتى فى المقالة السابقة ان رجال الجيش المصرى و رجال المخابرات المصرية لن يسمحوا بفوضى داخلية فى مصر .… ولقد قتل الجيش المصرى الفتنة والفوضى الخلاقة التى اراد ان ينشرها الغرب وفقا لخطة صهيونية "" قديمة "" مكتوبة فى بروتوكولاتهم الشهيرة … لانه لولا حكمة رجال الجيش المصرى لتحول الامر فى احداث 25 ينايرالى مذبحة داخلية مصرية يعقبها فوضى لا حصر لها … وانا اعتقد ان الخطر مازال قائما وهم مازالوا يحاولون حتى الان نشر الفتنة فى مصر وسيظلوا يحاولون … لذا لابد ان ينتبه الشعب المصرى والمؤسسة العسكرية ولابد ان يعلموا ان الثورة بدات ولكنها لم تنتهى ولم تنجح حتى الان … لان اى ثورة غير منظمة سوف ينتج عنها اما "" ديكتاتورا أو مصلحا "" دون الترجيح لكفة اى منهما عند توقع نتيجة اى ثورة … لذا انا اعتدت ان ارحب بالتغييرات والاصلاحات البطيئة خوفا من نتائج الثورات المفزعة على مر التاريخ ولابد من وضع اليات وشروط وكيفية لاى "" مظاهرة او اعتصام "" وهذا موضوع هام وخطير جدا لانه سوف يكون مفتاح الخراب فى الايام القادمة اذا لم يتم ضبطه … ولابد من وضع احكام وقوانين رادعة حول هذا الامر لان المظاهرات والاعتصامات لها اصول وقواعد فى جميع انحاء العالم … لان العديد من المتظاهرين فى احداث يناير كانوا فوضويين … وبعضهم كانوا مخربين وبعضهم استفز رجال الشرطة وبعضهم كانوا بلطجية … وانا ارجو من المؤسسة العسكرية ان تسرع من عجلة الاصلاح ومحاسبة الفاسدين والقتلة من الرئاسة و رجال الاعمال و رجال الشرطة ومن جميع المسئولين الحاليين والسابقين …!! ولابد ان يعلم الجميع ان جميع الدول المجاورة لمصر ممثلا فى "" اسرائيل و ليبيا و السودان "" سوف يمثلوا مصادر تهديد مباشرة وحقيقية للامن القومى المصرى خلال الشهور القادمة ...!!

ولقد حدثت نبؤتى الثانية فى المقالة السابقة ايضا … وهى ان نفس المخطط يتم تنفيذه فى عدة دول عربية اخرى … لان هذا خاضع لمفهوم تم استخدامه فى المظاهرات وهو ما يسمى " The Dominoes Effect " بتاثير الدومينو … حيث انه يتم التاثير على المتظاهرين فى كل البلاد بفعل هذا المفهوم … وهو السقوط والتدافع المتتالى الناتج عن التحفيز الاعلامى والاحتقان الشعبى الناتج عن الفساد الحكومى … ولقد قامت قناة الجزيرة بهذا الدور على اكمل وجه نتيجة لوجود ناس محترفين فيها من الموساد والمخابرات الامريكية المركزية … وايضا العقيد / عمر عفيفى المصرى الهارب الان فى امريكا هو من قام بتدريب هؤلاء الشباب على الفيس بوك حول كيفية تنفيذ المظاهرات الضخمة وهو من قام بتنظيمهم فى القاهرة فى الايام الاولى من المظاهرات قبل ان " يسيطر " الاخوان المسلمين على مجمل المظاهرات فى الايام الاخيرة ويدفعوا بشبابهم الى ميدان التحرير بكثافة من اول جمعة الغضب … وايضا هذا المخطط بيكون خاضع لمفهوم اخر وهو ما يسمى The Group Think " " بالتفكير الجماعى … لان معظم المشاركين فى هذه الاحداث من الشباب الصغير الذين لم يكن لهم اى انتماءات حزبية او فكرية او دينية … كانوا بيرددوا مفاهيم سمعوها على الفيس بوك وعلى الفضائيات وكرروها ونفذوها دون "" استيعاب كامل وفهم "" لاى من هذه الافكار وهنا مكمن الخطورة الان وفى المستقبل ...!!

وانا شخصيا اتوقع ان تعم الفوضى والاف القتلى فى جميع الدول العربية التى يوجد بها اعداد كبيرة من الشيعة … والذين يتم تحريكهم من داخل ايران … وانا ايضا اتوقع انه سوف يكون هناك الاف القتلى فى ليبيا بل انى اتوقع ان يكون هناك قتلى من الاسرة الحاكمة الليبية نفسها … واحتمالات حرب اهلية … والايام بيننا …!! وليعلم الجميع ان الهدف الرئيسى من دعم الغرب لهذه الثورات العربية ما هى خطة الا لنشر الفوضى فى العالم العربى … وتصديرها للصينيين وسوف اكررها وتصديرها للصينيين فى المقام الاول والاخير …!! لانه لو ان امريكا فعلا بتدعم الحريات والثورات كما يزعمون على الفضائيات من دعمهم لشباب مصر … ما كانوا استخدموا الفيتو الامريكى لدعم المستوطنات الاسرائيلية بالامس للقضاء على الطلب الفلسطينى فى مجلس الامن ... وتاريخ امريكا بيشهد عليها انها دولة دكتاتورية استعمارية ابعد ماتكون عن الحريات والديمقراطيات كما يزعمون …!! وعلى فكرة يا سيد اوباما انا وغيرى "" بنفتخر "" ان احنا مصريين حتى من قبل الثورة وتاريخ المصريين بيشهد لهم من زمان .. وادعوا الله ان يحفظ جميع البلاد العربية من شر هذه المكائد وارجو ان ينتبه الشعب السعودى من .. الشيعة الموجودين على ارضهم .. ومن المغتربين الموجودين على ارضهم من كافة انحاء العالم .. ومن طبيعة العلاقة والتفاهم بين افراد الاسرة الحاكمة .. لانى اتوقع انه سوف يتم الانقضاض على " المملكة العربية السعودية " حفظها الله من خلال هذه النقاط الثلاثة فى الاسابيع القادمة ...!!

لقد عقد زعماء اليهود ثلاثة وعشرين مؤتمراً منذ سنة 1897 حتى سنة 1951 وكان اخرها هو المؤتمر الذي انعقد في القدس لأول مرة في 14 أغسطس فى سنة 1951 ... ليبحث في الظاهر مسألة الهجرة إلى إسرائيل وحدودها … ولكن كان الغرض الحقيقى من هذه المؤتمرات جميعا هو دراسة الخطط التي تؤدى إلى تاسيس مملكة صهيون العالمية …!! اول مؤتمراتهم والذى كان في مدينة بال بسويسرا سنة 1897 برياسة زعيمهم "" هرتزل "" وقد اجتمع فيه نحو ثلثمائة من أعتى حكماء صهيون كانوا يمثلون خمسين جمعية يهودية … وقد قرروا في المؤتمر خطتهم السرية لاستعباد العالم كله تحت تاج ملك من نسل داود … وكانت قراراتهم فيه سرية محوطة بأشد أنواع الكتمان والتحفظ الا عن اصحابها بين الناس … اما غيرهم فمحجوبون عنها ولو كانوا من أكابر زعماء اليهود فضلاً عن فضح اسرارها سراً وان كان فيما ظهر منها ما يكشف بقوة ووضوح عما لا يزال خافيا … ولقد استطاعت سيدة فرنسية أثناء اجتماعها بزعيم من أكابر رؤسائهم في وكر من أوكارهم "" الماسونية السرية "" في فرنسا ان تختلس بعض هذه الوثائق ثم تفر بها … والوثائق المختلسة هي هذه البروتوكولات التي بين أيدينا الان والمنشورة فى كتاب "" بروتوكولات بني صهيون "" من عشرات السنين والذى قام بترجمته الاستاذ الكبير / عباس محمود العقاد ...!!

ولقد وصلت هذه الوثائق إلى أليكس نيقولا كبير جماعة أعيان روسيا الشرقية في عهد القيصرية الروسية فقدر خطواتها ونياتها الشريرة ضد العالم لا سيما بلاده روسيا … ثم رأى أن يضعها في ايدى امينة اقدر من يده على الانتفاع بها ونشرها فدفعها إلى صديقه العالم الروسي الجليل الاستاذ سرجي نيلوس الذي لا شك أنه درسها دراسة دقيقة كافية … وقارن بينها وبين الأحداث السياسية الجارية يومئذ فادرك خطورتها أتم ادراك واستطاع من جراء هذه المقارنة ان يتنبا بكثير من الأحداث الخطيرة التي وقعت بعد ذلك بسنوات كما قدرها … منها نبوءته بتحطيم القيصرية في روسيا ونشر الشيوعية فيها وحكمها حكما استبداديا غاشما واتخاذها مركزا لنشر المؤامرات والقلاقل في العالم … ومنها نبوءته بسقوط الخلافة الإسلامية العثمانية على أيدي اليهود قبل تأسيس اسرائيل …!! ومنها نبوءته بعودة اليهود إلى فلسطين وقيام دولة إسرائيل فيها … ومنها نبؤءته بسقوط الملكيات في أوروبا وقد زالت الملكيات فعلاً في ألمانيا والنمسا ورومانيا وأسبانيا وايطاليا … ومنها اثارة حروب عالمية لأول مرة في التاريخ يخسر فيها الغالب والمغلوب معاً ولا يظفر بمغنمها الا اليهود … وقد نشبت منها حربان واليهود يهيئون الأحوال الآن لنشوب الثالثة … فنفوذ اليهود في أمريكا لا يعادله نفوذ أقلية ثم أنهم أهل سلطان في روسيا … ومن نبوءته أيضا نشر الفتن والقلاقل والأزمات الاقتصادية دوليا … وبنيان الاقتصاد على اساس الذهب الذي يحتكره اليهود وغير ذلك من النبوءات كثير ...!!

ومن اهم الامور الموجودة فى هذه البروتوكولات هو سعى اليهود لهدم الحكومات في "" كل "" الاقطار … والاستعاضة عنها بحكومة ملكية استبدادية يهودية … ويهيئون كل الوسائل لهدم الحكومات لاسيما الملكية … ومن هذه الوسائل اغراء الملوك باضطهاد الشعوب … واغراء الشعوب بالتمرد على الملوك … متوسلين لذلك بنشر مبادئ "" الحرية والمساواة "" ونحوها مع تفسيرها "" تفسيرا خاصا "" يؤذى الجانبين …!! وبمحاولة ابقاء كل من قوة الحكومة وقوة الشعب متعاديتين … وابقاء كل منها في توجس وخوف دائم من الأخرى … وافساد الحكام وزعماء الشعوب … ومحاربة كل ذكاء يظهر بين غير اليهود مع الاستعانة على تحقيق ذلك كله بالنساء والمال والمناصب والمكايد وما إلى ذلك من وسائل الفتنة ...!!

من شاهد فيلم V For Vendetta أو ( " ثاء " من ثأر ) سيفهم كثيراً حقيقة ما حدث فى الثورة التونسية والثورة المصرية … وهو فيلم قام بكتابة السيناريو له "" الأخوان واتشوسكى اليهوديان "" كاتبا ومخرجا سلسلة أفلام الماتريكس الشهيرة والتى كانت تتحدث عن مملكة بنى صهيون والمخابرات الامريكية المركزية بطريقة عبقرية … هذا الفيلم الرائع V For Vendetta وقع فى غرامه الشباب المصرى والعربى منذ شاهدوه أول مرة لانه عبر بصورة كبيرة عن حالهم وواقعهم … وهذا الفيلم عرض فى دور العرض المصرية فى عام 2006 ... فى هذا الفيلم تحولت المواجهة بين الامن والثائر الى مواجهة بين الشعب كله والامن … وهى المواجهة التى لا يمكن ان يخرج منها أى شعب مهزوما … أثبتت الثورة المصرية ومن قبلها الثورة التونسية صحة المقولة التى يقولها الثائر فى الفيلم "" لايجب أن تخاف الشعوب من حكوماتها ولكن الحكومات هى التى يجب أن تخاف من شعوبها "" … وفى هذا الفيلم الذى انتج عام 2005 نجد كثير من صور وملامح الثورة المصرية " بكل احداثها " دون مبالغة …!! وهذا الفيلم بيشرح بالتفصيل ما يسمى بتاثير الدومينو … حيث انه يتم التاثير على المتظاهرين فى كل البلاد بفعل هذا المفهوم …!! وبيشرح دور الاعلام الشمولى ... وخطط الحكام الدكتاتوريين للسيطرة على الشعوب ... وخططهم الداخلية لارهاب الشعوب بالاوهام ...!!

وقبل الختام … اود ان اذكر ان ارائى السابقة فى جميع مقالاتى المنشورة عن الاخوان المسلمين والدكتور البرادعى و قناة الجزيرة والشيخ القرضاوى و المادة الثانية من الدستور كما هى دون اى تغيير او تبديل … وانا ارحب بلجنة تعديل الدستور التى اختارها الجيش … وايضا انا قلت فى مقالتى السابقة ان شعار "" الشعب يريد اسقاط النظام "" غير موفق بالمرة … لان الذى انقذ الثورة هو الجيش المصرى وهو جزء من النظام …!! وانا شخص لا ينتمى الى طائفة المتلونين الذين ظهروا فى الايام الاخيرة الذين غيروا وبدلوا بعض ارائهم تماشيا مع الموجة … واحب اضيف انى لا ارحب بالسيد / عمرو موسى رئيسا لمصر لانه تجاوز السبعين … الى جانب انى اراه لم يقدم لمصر القدر الكافى من الدعم الذى كان يجب وكان يستطيع ان يقدمه … الى جانب انى لا ارحب بالدكتور / احمد زويل رئيسا لمصر … لانى مؤمن انه قدم لامريكا وللغرب اكثر مما قدم لمصر … ولانه مزدوج الجنسية … لانى لا ارحب باسناد اى وظيفة او اى منصب حساس لاى شخص مزدوج جنسية او من عمل فى وظائف خارج مصر لفترات طويلة … من منطلق الحفاظ على الامن القومى المصرىوهذا ليس معناه تخوين ولكن معناه امن قومى … ولانه رجل علم فذ ولكنه ليس رجل دولة لانها تفرق كثير … الى جانب انه اذا تحولت مصر لدولة مؤسسات فسوف يكون الحكم جماعى وسيكون تقدم مصر ونهضتها شىء مضمون دون الحاجة لرئيس اسطورى ...!!

واخيرا … ابعث بالتحية والتقدير لشبابنا الذين قتلوا فى هذه المظاهرات وادعوا الله ان يتغمدهم برحمته … ولكل الشباب الذين صمدوا فى الميدان وناموا فى الشارع لايام طويلة وواجهوا الموت فى الايام الاولى فهم ابطال بمعنى الكلمة … وابعث بالتحية والتقدير لرجال الجيش المصرى الابطال الذين انقذوا مصر من فوضى كانت سوف تؤدى الى حرب اهلية و خراب … وابعث بالتحية والتقدير لبعض رجال الشرطة الشرفاء الذين ظلوا فى اماكنهم ودافعوا عن السجون حتى قتل بعضهم … وادعوا الله ان يوفق رجال الجيش المصرى لما فيه الخير لمصر … وان يصلح العلاقة بين الشعب المصرى والشرطة لان كلنا مصريين … وارجوا ان تتوقف حملات "" التشويه والتخوين والانتقام "" بين افراد الشعب المصرى والتى انتشرت فى الايام الاخيرة … وانا اعتقد ان هذا سوف يحدث عندما يحدث القضاء على الامية السلوكية والتلوث الفكرى … اى … عندما يكون عند كل منا ثقافة وادب التعامل مع الاخر ... وعندما تتحول مصر الى دولة مؤسسات بالمعنى الحقيقى ويكون "" القانون وتطبيقه "" على الكل هو سيد الموقف … اى ... هيبة القانون فوق اى شخص سواء كان ظابط شرطة او ظابط جيش او حتى رئيس الجمهورية نفسه …!! وشكراااا
========


هذه المقالة تم نشرها كاملة اليوم فى صحيفة دنيا الوطن العربية  !!

Monday, January 17, 2011

انهيار النظام التونسى و علاقته بمستقبل مصر



ما حدث فى تونس فى الايام الماضية لا يمثل مفاجاة لى باى شكل من الاشكال … للاسباب التالى ذكرها والتى قد كنت قد اشرت لها عدة مرات من خلال مقالاتى فى جريدة دنيا الوطن وتعليقاتى فى جريدة الاهرام لشهور … وتصريحات كونداليزا رايس التاريخية حول الفوضى الخلاقة فى العالم العربى … و تسريبات ويكيليكس حول رئيس تونس المخلوع ليست عنا ببعيدة .. وانا ذكرت فى مقالتى حول تسريبات ويكيليكس ان من احد اهداف هذه التسريبات هو الوقيعة بين الشعوب العربية و الانظمة الحاكمة .. ولكن قبل الخوض فى تفاصيل هذا الحدث .. اود ان اؤكد ان ما حدث ليس ثورة شعبية او ثورة الجياع كما اراد ان يروج لها البعض .. ولكنها نتيجة لخطة استراتيجية مدروسة بعناية و لكن الصدفة البحتة الناتجة عن احراق الشاب نفسه هى التى ادت الى تسارع الخطة … واى حد يتجاهل دور امريكا المباشر فيما حدث فهو جاهل بالتاريخ و الجفرافيا … ومن المؤكد انه كان هناك تواطؤ من قبل بعض الشخصيات الهامة فى الجيش التونسى لاقصاء الرئيسى التونسى المخلوع زين العابدين بن على …!! لان نفس الكلام حدث فى مصر فى السبعينات فى احداث يناير و تم السيطرة عليه من قبل الجيش المصرى ..!! ونظرا لحجم الحدث العظيم فى تونس فان هذه المقالة سوف تكون طويلة و ارجو قراءتها بعناية … وسوف احاول ان اربط الخيوط مع بعضها … من خلال .. كونداليزا رايس .. الشيخ يوسف القرضاوى .. قناة الجزيرة .. الدكتور / محمد البرادعى .. الاخوان المسلمين فى مصر … وسوف احاول ان اربط ما حدث فى تونس بالوضع المصرى …!!

الفوضى الخلاقة او البناءة هو مصطلح أدرجته الإدارة الأمريكية مؤخرا وردده كبار مسئوليها واخرهم كونداليزا رايس في حديث شهير لها ادلت به الى صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية من عدة سنوات … عندما قيل لها إن التفاعلات التي تموج بها هذه المنطقة من العالم لا تترك مجالا آخر سوى للاختيار بين الفوضى أو سيطرة الجماعات الإسلامية على السلطة … ولن تؤدي بالضرورة إلى انتصار الديمقراطية … لم تتردد في أن تقول إن الوضع الحالي ليس مستقرا وان الفوضى التي تفرزها عملية التحول الديمقراطي في البداية هي من نوع "" الفوضى الخلاقة "" التي ربما تنتج في النهاية وضعا افضل مما تعيشه المنطقة حاليا ... و انا اعتقد أن مصطلح الفوضى الخلاقة التى تحدثت عنه كونداليزا هو تغطية للفشل الأمريكي الذريع في المنطقة لدرجة أن الفوضى أصبحت مصلحة أمريكية مؤقتة … فالفوضى لم تكن يوما ولن تكون يوما بناءة بأي شكل من الاشكال فهي دائما هدامة والمقصود بالبناءة هنا اى التي تصب في مصلحة امريكا وبذلك تكون بناءة للولايات المتحدة ولكن هدامة للجميع …!! في سنة 1942 أصدر عالم الاقتصاد النمساوي جوزيف شامبيتر كتابه الشهير عن " الراسمالية والاشتراكية والديموقراطية " وعلى الرغم من تضارب الرؤى حول جهة تصنيف الكتاب فإن شهرة الكتاب وصاحبه إنما تأتت لهما من اطروحة "" التدمير الخلاق ""  والتى تبدو أنها تعدت ما كان يرومه الكتاب او يضمره صاحبه … لان هناك العديد من المفكرين و الباحثين الذين يقولون ان كلام كونداليزا ما هو الا امتداد وتطوير لاطروحة شامبتير … يقول شامبيتر متحدثا عن الراسمالية انه ليس القديم بالرأسمالية هو الذي يفرز الجديد بل إن إزاحته التامة هي التي تقوم بذلك ... ويتابع موضحا ان المنافسة الهدامة... هي أيضا تدمير هدام يساهم في خلق ثورة داخل البنية الاقتصادية عبر التقويض المستمر للعناصر الشائخة والخلق المستمر للعناصر الجديدة …!!

وانا اعتقد وكما شاهد الجميع فان امريكا باسم هذه الأطروحة دمرت العراق عن بكرة أبيه وقوضت سبل النهوض من بين ظهرانيه ووزعته إلى طوائف ومذاهب واحزاب تتناحر واعتبرت ذلك بمثابة فوضى خلاقة سرعان ما ستفرز الديموقراطية والتعددية والنهضة التي غالبا ما تستتبع هذه الفوضى … وهذا ما لم يحدث ابدا فى العراق ولن يحدث ابدا … ونفس الكلام فى لبنان و السودان و تونس و ما يرتبون له ان يحدث فى مصر عن طريق الفتنة الطائفية …!! وانا فيزيائى واحب اوضح ان فى نظرية اسمها تاثير الفراشة (( The Butterfly Effect )) فى الفيزياء والتى تقول ان ضربة جناح فراشة ممكن تعمل اعصار يزيل الصين من مكانها … وهى دلالة على ان احداث بسيطة جدا ممكن تعمل كوارث عظيمة … ومن المستحيل ان تؤدى الفوضى الى نظام لان هذا ضد طبيعة الكون !!… وان الفوضى تؤدى الى نظام مرتب فى النهاية … ما هى الا نظرية الحادية كافرة لتفسير نشاءة الكون من مئات السنين …!!

هناك مقولة شهيرة جدا لاسطورة الدبلوماسية الامريكية اليهودى " هنرى كسنجر " وقد ذكرها فى احد كتبه عندما قال ... ان سياسة امريكا بعيدة المدى ... قائمة على "" عدم حل "" المشاكل الدولية والصراعات ... ولكن سياسة امريكا قائمة على ابقاء هذه المشاكل والمحاولة فى "" الاستفادة "" من هذه المشاكل والصراعات الى ابعد الحدود …. مع مراعاة عدم خروج هذه المشاكل عن نطاق السيطرة وتحولها الى كارثة ...!! وهناك مقولة رائعة للممثل العبقرى جين هاكمان فى فيلم Enemy Of The State وهى ان اى مصدر قوة لعدوك هو فى حد ذاته نقطة ضعف لو احسن استغلالها … ومن هنا انا باوجه رسالة للاعلاميين العرب و المثقفين و الكتاب و جميع اجهزة المخابرات الاسلامية … الامريكان بيحاولوا يثيروا الفرقة والطائفية بيننا … طب ماذا سوف يحدث لهم اذا تم استخدام نفس الاستراتيجية ...!!؟ اى تهييج الشعب اليابانى على القواعد الامريكية على اراضيهم ولا ننسى هيروشيما … تهييج نزعة الاتحاد بين كوريا الشمالية و كوريا الجنوبية ولا ننسى انهم جنس و اسرة واحدة … تهييج الارثوذكس المصريين على الكاثوليك الغربيين ولا ننسى انهم يكفرون بعض … تهييج الطوائف اليهودية الغنية فى اسرائيل على الطوائف الفقيرة … تهييج السود على البيض فى امريكا … وهناك عشرات الاحداث المماثلة التى يمكن استغلالها بمنتهى العبقرية ... لان جميع الاطراف التى ذكرتها بيكرهوا بعض جدا جدا …!! وبالمناسبة الفيلم الذى تحدثت عنه كان فيه حوار اسطورى حول ان المخابرات الامريكية كانت تريد ان تعمل عمل ارهابى بنفسها … وتنسبه للمسلمين حتى تحصل على دعم واموال من الكونجرس … وهذا الفيلم كان فى 1996 و يا ريت نركز قوى ان هذا قبل احداث سبتمبر بحوالى 5 سنين …!!

الشيخ يوسف القرضاوى مدح ما حدث فى تونس بالامس على قناة الجزيرة … وافتى بوجوب جهاد العلماء و جواز المظاهرات … واخذ يلتمس العذر للشاب الذى احرق نفسه كمظهر من مظاهر الاحتجاج … وانا اعتقد ان سلوك هذا الشاب مرفوض شكلا و موضوعا و حرام شرعا … وللعلم اعلى معدلات الانتحار و اعلى معدلات العنوسة موجودة فى الدول الغنية الغربية و العربية … وارجعوا للاحصاءات العالمية … وانا اعتقد ان هذه الاحداث هى دليل على فشل مجتمعى قبل ان يكون فشل حكومى … !! لان الانانية والاستبداد اصبح ظاهرة مجتمعية …!! فى البداية انا اود ان اسال الشيخ الجليل يوسف القرضاوى عن موقفه من الحكومة و القيادة القطرية … واود ان اؤكد ان الشعب المصرى بيحب الشعب القطرى جدا جدا … لاننا اخوة وعرب و مسلمين … لكن انا ضد سياسات قطر وليس ضد قطر كشعب وكاخت صغرى … لانها تفرق كثير … لان المتابع لقناة الجزيرة القطرية سوف يلاحظ ما يلى .. قطر ظلت تتكلم عن الحرب على غزة ... وتلمح على العرب و مصر وتخاذلهم … وبعد كدة اسرائيل سربت فيديو عن لقاء بين امير قطر ووزيرة خارجية اسرائيل ليفنى … وامير قطر حاول يوقف تصوير اللقاء ... وكان لقاء حميمى فيه الضحك والود … طلب من اسرائيل ان خبراء اسرائيل يشرفوا على اصلاح التعليم فى قطر … وعلاقات قطر ومخابرات اسرائيل الموساد اصبحت شبه معروفة للعالم اجمع … الجزيرة بتهاجم وكل شوية تلمح عن التوريث فى مصر … طب السؤال هو … كيف اصبح امير قطر حاكم لقطر وكيف استولى على الحكم وطرد والده …!!؟ غالبا ماتتكلم قطر عن المشاكل الداخلية لمصر ... طب لماذا لا تتكلم عن مشاكل قطر الداخلية بين الاسرة المالكة و الشيخة موزة زوجة امير قطر وهى مشاكل عميقة ورهيبة .. الجزيرة بتتكلم عن علاقات مصر وامريكا … طب لماذا لا تحدثنا الجزيرة عن اكبر قاعدة عسكرية فى العالم لامريكا خارج اراضيها … و هى قاعدة العديد … وهى موجودة على اراضى قطر … و هناك فيديوهات على يوتيوب بتقول انها كانت بستخدم لضرب العراق وافغانستان ولتمويل اسرائيل بالذخيرة ايام ضرب غزة …!!

قناة الجزيرة تتحدث عن مصر وسوء اقتصادها … رغم ان قطر كلها اصغر من بعض المحافظات المصرية … مصر تمتلك اقوى جيش عربى واقوى مخابرات عربية تبعا للاحصاءات و المعاهد العسكرية ...!! قطر بالاضافة للكويت والبحرين والامارات وعمان واليمن ... عدد سكانهم اصغر من عدد سكان مصر ...!! ولولا حماية امريكا لقطر كان ممكن ايران تعمل فيها وفى غيرها … اللى عمله العراقيين فى الكويت … ويحتلوهم بالكامل فى ايام وليس فى اسابيع ... لانها عبارة عن دويلة عدد سكانها حوالى 2 مليون شخص و موجود على اراضيها شركات وخبرات اجنبية لا اكثر ولا اقل …!! انا مثل كل المصريين بنحب قطر وشعبها لاننا امة لا تعادى شعوبا … لكن انا ضد سياسات قناة الجزيرة وحكومة قطر مع مصر و العرب … وهذا ليس معناه انى مؤيد للعديد من السياسات العربية … لا طبعا … انا ضد الفساد و الاستبداد الذى تفشى فى الحكومات العربية … وانا ضد تصرفات الرئيس زين العابدين بن على و اتمنى محاكمته واسترداد اموال اخوتنا التونسيين …!! و لكنى ارجو من الشيخ القرضاوى ان يعلق لنا على كل الامور السابق ذكرها و يظهر لنا شجاعته و يا ريت يقود بعض المظاهرات ايضا ضد الوضع فى قطر …!! وفى النهاية … احد كبار الشيوخ السلفيين فى العالم الاسلامى كله ومحدث الامة الشيخ / ابو اسحاق الحوينى وغيره هاجموا الشيخ القرضاوى عدة مرات بشراسة و حثوا المسلمين على تجاهل العديد من ارائه لبشاعتها واتسامها بالجهل …!! وفى اخر لقاء الشيخ القرضاوى مع الجزيرة دافع الشيخ عن البرادعى … ولا ننسى ان المنسق العام لحملة البرادعى للتغيير هو ابن الشيخ القرضاوى …!!

أنا مؤمن ان الدكتور / محمد البرادعى مثل احداث سبتمبر 911 وغزو الكويت وغزو العراق وتسريبات ويكيليكس و غيرهم … مجرد مؤامرات مدروسة مسبقا بتانى ... وقد تم الاعداد لها ببراعة لتحقيق اهداف محددة على المدى البعيد من خلال تظرية الفوضى الخلاقة ...!! ونظرا لان الشيخ يوسف القرضاوى من احد قيادات الاخوان المسلمين سابقا … فانا سوف ابدا بتصريح احد كبار شيوخ الاخوان المسلمين و هو الشيخ وجدى غنيم عن البرادعى … لقد صرح الشيخ / وجدى غنيم و هو هارب الان فى البحرين ومعارض شديد للحكومة المصرية … بان البرادعى عميل امريكى …!!! واحد اقطاب الدعوة السلفية فى مصر و العالم الاسلامى وهو الشيخ / احمد النقيب له فيديو على اليوتيوب يقول فيه صراحا ان البرادعى عميل امريكى …!! وانا عن نفسى عندى مجموعة من الاسئلة … الدكتور البرادعى عمل مظاهرة من اجل الشاب خالد الذى قتل فى الاسكندرية … طب لماذا لم يعمل مظاهرة علشان غزو العراق ساعتها … او يستقيل ... ويسجل موقف طالما هو بطل همام …!! الدكتور االعالم الفذ / عبد القدير خان صانع القنبلة النووية الباكستانية صرح علنا فى اكثر من مناسبة … ان وكالة الطاقة الذرية بتدار مباشرا بواسطة المخابرات الامريكية المركزية … والدكتور البرادعى كما يعلم الجميع كان مديرا عام لهذه الوكالة … الاستاذ / حمدين صباحى و الاستاذ / حمدى قنديل وصفو البرادعى بالغموض فى الشهور الاخيرة … ماذا قدم البرادعى لمصر فعليا فى تاريخه غير زيارة الاماكن السياحية مثله مثل السواح … البرادعى طالب بالسماح باقامة احزاب سياسية قائمة على خلفية دينية … طب هو عاوز يعمل حزب للاخوان وحزب للاقباط … طب ياترى هى الخطة المرسومة … هى تحويل مصر الى لبنان او عراق او سودان على المدى البعيد … مصر رفضت ترشيحه لمنصب الوكالة ورشحت واحد تانى … طب ليه امريكا اختارته … تم ترشيحه لثلاث دورات متتالية طب فين الديمقراطية وتداول السلطة … من هم اصدقائه المقربين ...!!؟ و ما هو السر الخفى من دعم العديد من الصحف الغربية للبرادعى و يا ترى هم بيحبونا وبيخافوا علينا لهذه الدرجة مثل حبهم لجنوب السودان ودعمها للانفصال … و احب اقول لامريكا … مصر دولة كبيرة ... مش وكالة .... من غير بواب … والكلام دة مع دول صغيرة مثل لبنان ولا العراق ولا السودان وليس مع دولة بحجم مصر …!!

انا مسلم وضد التحزب الدينى … اى … انى اقول انى اخوان او جماعة اسلامية او سلفى او تبليغ ودعوة وووو الخ ... لاننا كلنا بنندرج تحت مسمى اهل السنة والجماعة … ولكن قبل الخوض فى الكلام عن الاخوان لننظر لهذه الاحداث بعناية … انسحاب "" الشيخ الشعراوى "" من جماعة الاخوان المسلمين رغم انه هو الذى كتب اول بيان لجماعة الاخوان المسلمين وكان قريب من الشيخ الجليل حسن البنا … انسحاب "" الشيخ القرضاوى "" ضمنيا من جماعة الاخوان المسلمين … انسحاب "" الشيخ عمرو خالد "" ضمنيا من جماعة الاخوان المسلمين … اغلب العلماء وصفوا الاستاذ / سيد قطب انه اديب وليس بعالم او شيخ وهو احد رموز فكر الاخوان … لانه كان له اخطاء دينية وفكرية مفزعة … و فى الشهور الماضية انسحب عدة "" قادة من الاخوان "" وهاجموا الجماعة ووصفوها بانها دكتاتورية … وقد حدث ذلك مئات المرات عبر تاريخهم والشيخ العظيم حسن البنا نفسه "" ندم على تاسيس الجماعة "" فى ايامه الاخيرة … لان بعض الافراد قاموا باغتيالات وامور دون علمه ودون اذنه … وهنا تكمن خطورة اقامة اى تنظيم او حزب غير معلن داخل اى دولة مستقلة … ورغم ان الشيخ البنا كان هدفه عظيم جدا فى الاربعينات … ولكن اسباب انشاء الجماعة نفسها على اساس عسكرى الى جانب الدعوة "" اختفت "" لان مصر تم تحريرها من الملك و الاحتلال … ولا ينكر احد ان الجماعة كان وما زال لها العديد من الانجازات فى وقتها وكان فيها و ما زال فيها ناس محترمة واجلاء … و لكن هناك العديد من الفتاوى الهامة لعلماء فطاحل ومشاهير فى العالم الاسلامى كله من السعودية ومصر والاردن وغيرهم امثال الشيخ ال شيخ وبن باز والالبانى و ابو اسحاق الحوينى و محمد حسان … والتى تهاجم العديد من تصرفات و فكر الاخوان المسلمين … وجميع هذه الفتاوى موثقة كتابة وصوت وصورة ومتوفرة فى العديد من الكتب … و الغرض من النقطة السابقة هو ان يفهم الجميع ان الاسلام ليس هوالاخوان المسلمين او ان الاخوان المسلمين هم الاسلام … لانها تفرق قوى … بدليل هجوم كبار العلماء حول العالم الاسلامى عليهم وليس الحزب الوطنى المصرى فقط …!!

لا مانع ان تمارس جماعة الاخوان العمل الدعوى والاصلاح … دون خلط دعوتها الدينية بالسياسة وتوظيفها لاهدافهم … لان الاسلام دين و دولة … وليس دين و سلطة … تفرق كتير … لان بدعوة الاخوان باقامة "" حزب دينى او تمثيل دينى لاتجاه سياسى "" فان هذا معناه … اقامة حزب دينى للسلفيين … وايضا اقامة حزب دينى للمسيحيين … مما سوف يؤدى فى النهاية الى حرب سياسية دينية داخل مصر …!! وهذا "" خط احمر "" لن يسمح لاى حد بتخطيه … اذا كان الاخوان المسلمين يريدون السلطة فعليهم "" بالطرق الشرعية "" المتعارف عليها لانه حقهم … دون استخدام "" الدين "" كوسيلة وتوظيفه بالباطل لاهدافهم للحصول على الحكم … لان الاخوان المسلمين ماهم الا "" مجموعة "" من المسلمين وليس الاسلام نفسه … وغالبا ما يحاول الاخوان المسلمين واتباعهم وصف هجوم الحزب الوطنى عليهم انه هجوم على الاسلام … وهذا خطا كبير وخلط للمفاهيم "" و شغل هواة "" وناس مش محترفة … لان بعض السلفيين وهم عددهم اكبر من الاخوان المسلمين بيقولوا علنا … ان الاخوان المسلميين جماعة "" مارقة جاهلة "" تحاول توظيف الدين لاهدافها … طب يا ترى الاسلام هايبقى "" بيمثله "" الاخوان ولا السلفيين ولا الازهريين ولا ولا … الخ !! ما معنى الاسلام هو الحل !!! مصر دولة اسلامية وفقا لدستورها وهذا امر محسوم ومفروغ منه … طب يا ترى الاسلام اللى الجماعة تقصده اسلام الاخوان ولا اسلام السلفيين ولا ولا … وتبعا لهذا الشعار ايه اللى يمنع ان واحد يطلع يقول الشيوعية هى الحل او المسيحية هى الحل وهنا تكمن الفتنة و الكارثة … واحب اذكركم ان "" تصريح واحد "" غير مسئول من الانبا بيشوى اقام الدنيا ولم يقعدها حتى الان … فما بالكم بحزب دينى مسيحى ...!!

الاخوان المسلمين لهم اتصالات خارجية بجماعة الاخوان المسلمين الدولية … وهذا امر مرفوض شكلا وموضوعا … الشيخ البنا فى اخر حياته "" تبرا "" واسف من تصرفات بعض اعضاء الجماعة !! فما يدرينا ما سوف يحدث فى المستقبل من تصرفات فردية او خارجية مفزعة … ويكفى تحالفهم مع البرادعى وهو ليبرالى بيصرح علنا ان كل واحد يعبد اللى هو عاوزه … و انه لابد من النظر فى المادة الثانية من الدستور واللى بتقول ان مصر دولة اسلامية … ورغم انهم اسلاميين وضد فكر البرادعى شكلا ومضمونا … الا انهم تحالفوا معه … وهذه هى الكارثة الحقيقية من خلف فكر الاخوان المسلمين وهو "" تمييع الدين "" وتوظيفه واستخدامه للحصول على السلطة …!! وليكن فى معلوم الجميع ان اى حد ممكن يزعزع استقرار البلد سواء كان اخوان مسلمين او سلفيين او اقباط او غيرهم … فانه سوف يكون من حق الحكومة ان تتخذ جميع الاجراءات """ الحازمة الحاسمة """ معه والمفزعة ايضا اذا لزم الامر … مصر دولة اسلامية مدنية لان الاسلام لا يعرف الكهنوت … ولن تكون دولة طائفية ولن نسمح باقامة دولة داخل الدولة سواء للمسلمين او للاقباط … مصر لن تكون عراق او لبنان او سودان فى يوم من الايام باذن الله ...!!

واخيرا … لا يستطيع احد الحكم على الموقف بوضوح فى تونس … لان … الناس الموجودة الان فى النظام هى نفسها التى كانت موجودة فى نظام بن على المخلوع … التيارات السياسية فى تونس مختلفة جدا … يساريين و علمانيين و اسلاميين … مما يجعل اتحادهم امر مستحيل … مازالت الكلمة العليا للجيش التونسى وقادته … تونس بلد فقيرة و مواردها ضعيفة … الى جانب ان ازاحة الرئيس المخلوع لم يكن مرتب له من الاساس من قبل التونسيين انفسهم … مما سوف يؤدى الى فوضى وليس ثورة بما لا يدع مجال للشك …!! وانا اعتقد ان ما حدث فى تونس من الصعب جدا جدا ان يحدث فى مصر … لان مصر دولة كبيرة و عدد سكانها اضعاف اضعاف عدد سكان تونس … الى جانب ان حرية التعبير والصحافة مكفولة للمصريين بشهادة الجميع ... وانا اعتقد وهو اعتقاد يرقى الى درجة اليقين ان رجال الجيش المصرى و المخابرات المصرية لن يسمحوا بفوضى داخلية فى مصر فى يوم من الايام ايا كانت الاسباب … وانا قلتها كذا مرة قبل كدة على صفحات جريدة الاهرام من خلال تعليقاتى … ما حدث من تزوير و بلطجة فى الانتخابات ما هو الا شكل من اشكال الغباء السياسى الواجب تداركه … وهناك العديد من الحلول الذى نستطيع من خلالها حل مشكلة انتخابات مجلس الشعب دون اللجوء لحل المجلس نفسه … ولابد من ملاحقة الفاسدين والفساد باسرع وقت ممكن لان الفساد فى مصر اصبح للركب وعلى اعلى المستويات بسبب سياسات و تصرفات الحزب الوطنى الفاشلة … وملاحقة اى تجاوز من جانب الشرطة بسرعة و حسم … ولابد ان تقدم الدول العربية الغنية بعض الدعم الحقيقى الملموس لمصر … لان مصر عمق استراتيجى لامنهم ومستقبلهم كلهم …!! وانا شرحت وجهة نظرى حول كيفية اصلاح المنظومة المصرية ككل من خلال مجمل مقالاتى السابقة المنشورة فى مدونتى و فى دنيا الوطن ... فهل من مستجيب …!!? و شكرااااا

========

هذه المقالة تم نشرها كاملة اليوم فى صحيفة بلا قيود السعودية دون اى حذف !!